أدوات تجاوز الرقابة و الحجب على الإنترنت


على ضوء حجب مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن خلال الايام الماضي نزودكم بقائمة لأدوات تجاوز الرقابة والحجب على الإنترنت نستعيرها من أصدقائنا في Frontlines Defenders و Tactical Technology Collective. وللمزيد من المعلومات عن الموضوع يمكنكم الإطلاع على الرابط هنا


خواديم وسيطة مُزكَّاة لتجاوز الحجب

فيما يلي بضعة أدوات و خواديم وسيطة تساعد على تجاوز الرقابة و الحجب على الإنترنت، تصدر جهات و مبادرات عديدة أدوات جديدة طوال الوقت، كما يجري تحديث اﻷدوات القائمة أيضا، لذا فعليك متابعة تلك التحديثات إما من خلال موقع عدة الأمان أو مواقع مشروعات الأدوات التي تستخدمها مباشرة.

إن الخواديم الوسيطة التي تعتمد على الشبكة الخاصة الإفتراضية VPN المذكورة أدناه تجعل اتصالك بالإنترنت يمر عبر الخادوم الوسيط للوصول إلى الوجهة التي تريدها. سيساعدك هذا على تجاوز الرقابة والحجب على الإنترنت.

ريز أب VPN تتوافر هذه الخدمة للأشخاص الذين يستخدمون بريد ريز أب الإلكتروني حيث تقوم هذه المجموعة بتقديم خدمة الإتصال المجاني والآمن والخصوصي بخادوم وسيط. طالع دليل استخدام خدمة ريز أبوكيفية إعداده.

Hotspot Shield خادوم وسيط عمومي مجاني آمن يعتمد على الشبكة الخاصة الإفتراضية VPN. يتطلب استخدامه تنزيل البرمجية وتنصيبها. الشركة المطورة للبرمجية ومقدمة الخدمة تسعى للكسب من الإعلانات، لذا فستظهر لافتات إعلانية في رأس نوافذ المتصفح عند تصفح مواقع عبر اتصال غير معمّى، تدعي الشركة أنها تحذف سجلات عناوين إنترنت حواسيب المستخدمين وأنها لا تصل إلى المعلنين، إلا أنه يتعذر التيقن من ذلك. ولأن النظام يعتمد على شبكة خاصة افتراضية فإن كل اتصالك بالإنترنت سيمر عبر خواديمهم طالما أنك تستخدم الخدمة. يوجد مزيد من المعلومات على موقع الشركة.

Your-Freedom خادوم خاص وآمن يعتمد على الشبكة الخاصة الإفتراضية VPN/SOCKS يمكن استخدامه مجانا ولكن الخدمة تفرض قيودا على مدة الإستخدام (3 ساعات في اليوم إلى 9 ساعات في الأسبوع). يمكنك الدفع مقابل الخدمة التجارية الأسرع ذات القيود الأقل. يتطلب استخدام الخدمة تنزيل البرمجية من الموقع الرئيسي وفتح حساب عبر موقع الخدمة، كما يتطلب ضبط المتصفح ليستخدم الوسيط OpenVPN أثناء الاتصال بالإنترنت. طالع هنا لمزيد من التفاصيل حول كيفية الاستخدام.

Freegate خادوم وسيط عمومي مجاني آمن يعتمد على الشبكة الخاصة الإفتراضية VPN. تستطيع تنزيله من الموقع الرئيسي. طالع هذه المقالة التي تشرح بعض ميزاته.

Security Kiss خادوم وسيط عمومي مجاني آمن يعتمد على الشبكة الخاصة الإفتراضية VPN، يتطلب استخدامه تنزيل البرمجية وتنصيبها من الموقع الرئيسي. ليس من المفروض تسجيل حساب في هذه الخدمة. إن حد الإستخدام الأقصى للمستخدمين المجانيين هو 300 ميغابيت في كل يوم. يمكنك الدفع مقابل الخدمة التجارية ذات القيود الأقل والتي تسمح لك باستخدام عدد أكبر من خواديم VPN. يوجد مزيد من المعلومات والتفاصيل على الموقع الرئيسي. سيفون 3 خادوم وسيط عمومي مجاني آمن يعتمد على الشبكة الخاصة الإفتراضية VPN و SSH و+SSH. لاستخدام سيفون3 عليك أن تقوم بتنزيل وتنصيب البرمجية. تتوافر المعلومات حول كيفية الإستخدام باللغة العربية. خوادم الوب الوسيطة

Peacefire ينشرون قائمة كبيرة بخواديم وب وسيطة بعضها مؤمَّن و بعضها لا، و يتطلب الاتصال الآمن بالخواديم إدخال  في حقل المسار في المتصفح. الخواديم المضافة حديثا إلى القائمة يُعلن عنها دوريا في نشرة بريدية حيث يمكنك التسجيل فيها من خلال الموقع الرئيسي.

التعليقات: اترك تعليقا

* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.